انقر على الصورة لتحميل ملف قالب كتابة الرسالة بصيغة الميكروسوفت وورد يسهل عليك المهمة

حمل الملف من هنا

ومن يريد الاستزادة يمكنه التسجيل في دورة كتابة الوثائق المطولة 

تعتبر الدورة التدريبية الخاصة بالفهرسة الآلية وإدراج قوائم الأشكال والجداول والاشارات المرجعية بواسطة برنامج الميكروسوفت أمرًا ضروريًا لأي شخص يعمل في مجال إعداد الوثائق والتقارير والأبحاث خصوصا طلبة الماجستير والدكتوراه. وتتيح هذه الدورة للمستخدمين تحسين جودة وثوقية الأعمال التي يقومون بها (وذلك لخلوها من الأخطاء الفنية)، كما توفر الوقت والجهد في إنشاء وتعديل وإدارة الوثائق.

سيتعلم المتدرب في هذه الدورة المهارات التالية:

  1. كيفية تهيئة العناوين (الرئيسية والفرعية) ومن ثم إنشاء فهرس المحتويات باستخدام أدوات الفهرسة الآلية.
  2. الطريقة الصحيحة في تسمية الاشكال والجداول ووصفها بشكل يسهل فهرستهما بطريقة محترفة وجذابة ومنظمة.
  3. الطريقة الصحيحة في الإشارة الى الاشكال والجداول بشكل آلي بحيث يتم التحديث فيما بعد عند اجراء أي تعديل او إضافة.

تشمل الموضوعات التي ستغطيها الدورة:

  1. انشاء العناوين الرئيسية والفرعية (headings)
  2. إنشاء فهرس المحتويات والتعرف على كيفية تحديثه. Table of contents
  3. ادراج التسميات التوضيحية للأشكال والجداول Captions
  4. الإشارة الى الاشكال والجداول داخل الفقرات بشكل آلي (الاسناد الترافقي) Cross Referencing
  5. إدراج وتنسيق فهرس الأشكال والجداول. List of Tables and figures
  6. التعرف على الحقول (كل ما تم ادراجه بواسطة البرنامج بشكل آلي) وكيفية تحديثها
  7. تكوين مكتبة بالمراجع في المستند ومن ثم استخدام احد الطرق المتعارف عليها في ادراج وتنسيق المراجع (Organizing your References according to IEEE or APA formatting)

للانضمام إلى الدورة يجب ان يكون المتدرب على علم بأساسيات استعمال برنامج الميكروسوفت وورد (فتح وحفظ وتنسيق المستندات)

وسيحصل المتدرب على مواد تدريبية شاملة وتمارين عملية لتعلم هذه المهارات بسهولة ويسر. انضم إلينا الآن واحصل على المهارات اللازمة لكتابة بحث الماجستير او الدكتوراه بطريقة أفضل وأكثر فعالية تجنبك الكثير من الأخطاء الفنية والتنظيمية.

لتسجيل بالدورة تواصل مع ادارة المراكز العلمية والخدمية بالخصوص

 

نماذج خاصة بتقديم مقترح الرسالة

  1. الإطار العام لخطة بحث
  2. نموذج تقديم مقترح بحثي
  3. نموذج الموافقة على الاشراف 
  4. نموذج السيرة الذاتية للمشرف
  5. تقرير متابعة المشرف للطالب